اللجان

اللجنة التنفيذية

  • وصف اللجنة:

الإشراف على اعمال الجمعية واتخاذ القرارات في الطلبات العاجلة التي ترد من قبل الوزارة او الجهات الحكومية والهيئات الأخرى، على ان تعرض اللجنة ما تم اتخاذه من قرارات في اول اجتماع لاحق لمجلس الإدارة؛ لاطلاع أعضاء المجلس على ما تم اتخاذه من قرارات.

 

  • أعضاء اللجنة:

– أ. سامي محمد الحمود
– أ. طرفة عبد الله الداود
– أ. جواهر محمد السبتي
– أ. أمل عبد العزيز العيسى
– أ. حصة المقبل

 

  • الاختصاصات:
‎- مراجعة تقارير الإدارة الدورية، وتقييم الأداء ومراجعة الاستثمارات الجديدة أو إعادة الاستثمارات والمصادقة عليها قبل تقديمها للمجلس للموافقة عليها.
– مراجعة الموازنات والخطط السنوية والتحقيق في الفروقات الجوهرية المتعلقة بالموازنات إن وجدت قبل عرضها على مجلس الإدارة.
– متابعة واستلام تقارير حول تنفيذ وإنجاز المشاريع إن وجدت.
– متابعة أداء الجمعية والسعي وراء الحصول على تفسيرات لأي انحرافات عن الخطط والموازنة والتوقعات الموافق عليها.
– مساعدة المجلس في تنفيذ مسؤولياته، ولاسيما بالنسبة للمهام الموكلة إليها من قبل الجمعية العمومية عندما يكون عامل الوقت حاسما.
– استلام تقارير دورية من إدارة الجمعية عن عمليات إدارة المخاطر في الجمعية بما فيها تقييم المخاطر والإجراءات الموضوعة لمعالجة ومتابعة هذه المخاطر.
– التأكد من أن اللجان الإدارية في حال وجودها في الجمعية تعمل بشكل فعال.
– استلام تقارير الإدارة بشكل دوري من خلال المدير التنفيذي حول أداء الجمعية ليتم تقديمها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمناقشتها ومراجعتها قبل تقديمها للمجلس إذا دعت الحاجة لذلك.
– مراجعة المحاضر السابقة ومتابعة القرارات التي تم اتخاذها وتوثيقها في المحاضر السابقة لضمان أن المسائل العالقة قد تم حلها.
– إدارة لائحة عمل اللجنة والاحتفاظ بها من قبل أمين سر اللجنة، والتأكد من مرونة اللائحة للتكيف مع الظروف المتغيرة والمتطلبات التنظيمية بشكل أفضل.
– مراجعة وإعادة تقييم مدى ملائمة اللائحة والتوصية بأي تغييرات مقترحة للمجلس للموافقة عليها.
– لا يجوز أن تفوض اللجنة التنفيذية مهامها إلى لجنة فرعية منبثقة عنها.

إقرأ أيضاً

شهادة التسجيل

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح